• Sun. Dec 4th, 2022

مجلة أبحاث الإنترنت الطبية | أهمية إشراك المرضى في تصميم الرعاية

مجلة أبحاث الإنترنت الطبية |  أهمية إشراك المرضى في تصميم الرعاية

المصدر: الصورة التي أنشأها المؤلفون ؛  حقوق النشر: Bertalan Meskó؛  الترخيص: إسناد المشاع الإبداعي + غير تجاري + عدم المشتقات (CC-BY-NC-ND)

المصدر: الصورة التي أنشأها المؤلفون ؛ حقوق النشر: Bertalan Meskó؛ الترخيص: إسناد المشاع الإبداعي + غير تجاري + عدم المشتقات (CC-BY-NC-ND)

“يجب أن يقود تصميم المريض ، بدلاً من التركيز على المريض ، قادة الرعاية الصحية في تصميم المنتجات أو المرافق أو التقنيات للمرضى”.

يجب أن يقود تصميم المريض ، بدلاً من التركيز على المريض ، قادة الرعاية الصحية في تصميم المنتجات أو المرافق أو التقنيات للمرضى “.

– الدكتور برتالان ميسكو ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، مدير معهد المستقبليين الطبيين

TORONTO / فيلادلفيا ، كندا / الولايات المتحدة الأمريكية ، 7 سبتمبر 2022 / EINPresswire.com/ – نشرت JMIR Publications “تصميم المريض: أهمية تضمين المرضى في تصميم الرعاية الصحية” في مجلة Medical Internet Research ، والتي ذكرت أن تصميم المريض ، بدلاً من التركيز على المريض ، يجب أن يقود قادة الرعاية الصحية في تصميم المنتجات أو المرافق أو التقنيات للمرضى.

الأهم من ذلك ، أن الورقة البحثية شارك في تأليفها طبيب ومريض. شارك الدكتور برتالان ميسكو ، دكتوراه في الطب ، ودكتوراه ، ومدير المعهد الطبي المستقبلي ، و “المريض الإلكتروني ديف” ديبرونكارت ، وهو صوت رائد في مجتمع المرضى الإلكتروني العالمي ، أمثلة من الحياة الواقعية في ورقتهم للتأكيد على أهمية تصميم المريض.

يجادل المؤلفون بأن الرعاية الصحية في القرن الحادي والعشرين تمر بنقلة نوعية ، كما حددها توماس كون في كتابه الكلاسيكي عام 1962 ، هيكل الثورات العلمية. ومع ذلك ، فإن النموذج الذي يتم بموجبه تدريب الأطباء ، وتقديم الرعاية ، وتصميم تقديم الرعاية ، لم يتغير بشكل كبير على الرغم من أننا نطلق عليه “التركيز على المريض”.

أدى صعود الإنترنت والصحة الرقمية إلى نهاية تلك الحقبة.

من الانضمام إلى مجتمعات المرضى عبر الإنترنت إلى استخدام مجموعة من أجهزة استشعار الصحة الرقمية ، يضفي المرضى قيمة جديدة على الطاولة. على سبيل المثال ، حركة #WeAreNotWaiting هي مجتمع من الأشخاص المصابين بداء السكري يتولون إدارة المرض بأيديهم ، وينظمون أنفسهم ، ويطورون التطبيقات والمنصات والحلول الأخرى لمساعدة بعضهم البعض. لقد ابتكروا برنامج “DIY pancreas” مفتوح المصدر الذي يزود المرضى تلقائيًا بالجرعات المناسبة من الأنسولين بناءً على مستوى السكر في الدم. تم إنشاء البرنامج بالكامل من قبل مجتمع المرضى دون أي مساهمة من المتخصصين الطبيين. بشكل ملحوظ ، هو ثاني أكثر التطبيقات تشعبًا على GitHub ، لأن كل مستخدم يمكنه تعديله ليناسب أجسادهم وتفضيلاتهم الخاصة. هذه هي قوة المريض الحقيقية: القدرة على الاعتناء بأيديهم.

استنتج المؤلفون في مخرجات أبحاثهم المنشورات JMIR أننا في نهاية الفترة التاريخية حيث يعرف الأطباء الحقائق العلمية المهمة والرؤى الطبية التي لا يستطيع المرضى القيام بها.

قبل عام 1900 ، لم يكن الأطباء في كلية الطب معرضين حتى للمرضى ، ولكن بحلول نهاية القرن العشرين ، سمح الإنترنت للمعرفة بالتدفق. الآن في القرن الحادي والعشرين ، توفر مجموعة كبيرة من أجهزة الصحة الشخصية للمرضى إمكانية الوصول إلى معلومات أكثر مما يمتلكه أطبائهم.

إن إمكانية الطب التشاركي الحقيقي تلوح في الأفق – يعيش المرضى الذين يتمتعون باستقلالية متزايدة وفقًا لأولوياتهم الخاصة ، بالشراكة والتشاور مع الأطباء حسب الحاجة.

لتحقيق الإمكانات الجديدة للطب ، يجب تحسينها وفقًا لرغبات وأولويات أصحاب المصلحة النهائيين – الطرف الذي لديه أكبر قدر من المخاطر في كيفية سير الأمور كلها: المريض. تصميم المريض هو النهج الذي يمكن أن يحدث.

###

DOI – https://doi.org/10.2196/39178
النص الكامل – https://www.jmir.org/2022/8/e39178
تقرير Altmetric المجاني – https://jmir.altmetric.com/details/135218830
مقابلة بالفيديو حول هذا البحث – https://youtu.be/BWzJSOn_Pp8

الكلمات الرئيسية – المريض ، تصميم المريض ، تصميم المستخدم ، التركيز على المريض ، التركيز على المريض ، الصحة الرقمية ، المستقبل ، التمكين ، المشاركة ، المشاركة ، المشاركة ، المشاركة ، التركيز على المريض ، التركيز على المريض

JMIR Publications هي ناشر رائد ، رقمي ، مفتوح الوصول لأكثر من 30 مجلة أكاديمية وغيرها من منتجات الاتصالات العلمية المبتكرة التي تركز على تقاطع الصحة والتكنولوجيا. مجلتها الرئيسية ، Journal of Medical Internet Research ، هي مجلة الصحة الرقمية الرائدة على مستوى العالم من حيث اتساع المحتوى ووضوحه ، وهي أكبر مجلة في مجال المعلوماتية الطبية.

لمعرفة المزيد حول منشورات JMIR ، يرجى زيارة https://www.JMIRPublications.com أو التواصل معنا عبر:

يوتيوب – https://www.youtube.com/c/JMIRPublications

الفيسبوك – https://www.facebook.com/JMedInternetRes

تويتر – https://twitter.com/jmirpub

LinkedIn – https://www.linkedin.com/company/jmir-publications

Instagram – https://www.instagram.com/jmirpub/

المكتب الرئيسي – 130 Queens Quay East، Unit 1100 Toronto، ON، M5A 0P6 Canada

الاتصال الإعلامي – [email protected]

محتوى هذا الاتصال مرخص بموجب شروط رخصة المشاع الإبداعي (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/) ، والتي تسمح بالاستخدام والتوزيع والاستنساخ غير المقيد بأي وسيلة ، بشرط العمل الأصلي ، التي نشرتها JMIR Publications ، يتم الاستشهاد بها بشكل صحيح.

JMIR Publications هي علامة تجارية مسجلة لشركة JMIR Publications.

ريان جيمس جيسوب دينار أردني / MPA
منشورات JMIR
+1 202-638-9720
مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني هنا
تفضل بزيارتنا على وسائل التواصل الاجتماعي:
فيسبوك
تويتر
ينكدين
آخر

مجلة أبحاث الإنترنت الطبية | أهمية إشراك المرضى في تصميم الرعاية

https://www.youtube.com/watch؟v=BWzJSOn_Pp8

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *